احمد الشقيري ---خواطر - منتدى الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقه تبوك
 

 


 

     

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مــهرجــان العــيد بتبوك بصـــورة مختـــلفـــة (آخر رد :الإعلامية بديعة حسن)       :: ارغب بالمبادله من تيماء الى (الجهراء-او عرده او المثلث او الجديد) (آخر رد :شتات التعليم)       :: مسابقة المنتدى الرمضانية الخامسة ... السؤال العشرون (آخر رد :نورعيني)       :: مسابقة المنتدى الرمضانية الخامسة .. السؤال التاسع عشر (آخر رد :نورعيني)       :: بَصْمَتُكَ فِي الّحَياةِ أنّتَ مَنْ يَضعُهَا (آخر رد :أم عبدالله عسيري)       :: لا تَتَعَجّبْ ! فَهَذا كَيّك (آخر رد :أم عبدالله عسيري)       :: اثيوبية تنهي حياة محمد بعصا مكنسة والامير فهد يعزي ذويه (آخر رد :الإعلامية بديعة حسن)       :: شرطة ضباء تقبض على رجل امن في بلدية اشواق حاول قتل رئيس بلديتها (آخر رد :الإعلامية بديعة حسن)       :: أمانة تبوك .. تصادر طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية (آخر رد :الإعلامية بديعة حسن)       :: تخصصات جديدة للطلاب والطالبات في جامعة تبوك (آخر رد :الإعلامية بديعة حسن)       :: إعلان أسماء المقبولين نهائياً في برامج الماجستير (آخر رد :الإعلامية بديعة حسن)       :: عاجل: الحركة الداخلية...الى اين (آخر رد :تعبت وانا ارجيك)      


العودة   منتدى الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقه تبوك > المنتديات العامة > منتدى الأسرة والطفل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09-09-2009, 06:33 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عزتي بسمو ذاتي
عضو مشارك
Love احمد الشقيري ---خواطر

نصيحةٌ يقدمها شاب عربي إلى أبناء جيله من الشباب والفتيات، تبتعد عن طابع الوعظ والخطابة، وتعتمد أسلوبا بسيطا وميسرا ينفذ إلى القلوب والعقول بسرعة ويسر، كل هذا في برنامج لا تزيد مدته الزمنية عن خمس دقائق فقط، تلك هي الفكرة الأساسية وراء البرنامج التلفزيوني "خواطر" الذي يعود في رمضان المقبل مع مقدمه الشاب أحمد الشقيري ليطل على جمهور المشاهدين من خلال شاشة الـmbc1.

ويعود الإعلامي الشاب أحمد الشقيري معد البرنامج في أجزائه الأربعة الأولى مرة أخرى، ولكن هذه المرة يأتي بها من أكثر البلدان الأسيوية تقدما، مسلطا الضوء على الإيجابيات في هذه الدول غير المسلمة التي نحن كدول إسلامية من المفروض أن نحتذي بها.

ويناقش الشقيري خلال حلقات "خواطر 5" العديد من المواضيع الاجتماعية والدينية والفكرية، التي تعرض بأسلوب جذاب للشباب في محاولة للارتقاء بهم وجعلهم شبابا مفكرا ومبدعا في مجتمعه ومحيطه وضمن أسرته وأصدقائه.

وطرح الشقيري -رجل الأعمال الناجح والإعلامي الطموح- فكرة البرنامج منذ نحو 5 سنوات بعد نجاح تجربتين إعلاميتين سابقتين شارك في كلتيهما، وهما برنامج "يلا شباب" وبرنامج "رحلة مع الشيخ حمزة يوسف".
وجاءت فكرة البرنامج كتكملة لمشروع بدأها في جريدة المدينة السعودية عبر كتابة مقالات يومية تتناول الهمَّ الدعوي ومشاعر جيل الشاب وتوجهاته، وبدا فيها واضحا تأثر الشقيري بمجموعة من الدعاة من بينهم د. طارق السويدان وغيره.

وعبر أربع سنوات متتالية، وبفضل نجاح متواصل وإقبال جماهيري واسع على الفكرة، تمكَّن الشقيري من جعل "خواطر" برنامجا ثابتا على المائدة الرمضانية.

ومن خلاله، طرح الشقيري عدة موضوعات وقضايا تخص وتهم الشباب العربي من بينها "محبة النبي الكريم وكيفية الدفاع عنه ضد الحملات الغربية التي تستهدف النيل من شخصه الكريم"، ومنها أيضا "الاستفادة من الوقت واستثماره" و"الأسباب الحقيقية لعزوف الشباب عن القراءة" و"آداب الطريق من منظور إسلامي" و"أهمية الوحدة بين أبناء الأمة الإسلامية" وغيرها.

ولم تقتصر موضوعات خواطر على الموضوعات الدينية والثقافية فحسب؛ بل تناولت أيضا موضوعات فنية مثل "تأثير أفلام هوليوود على الشباب"، الذي خصص له الشقيري حلقة ضمن "خواطر 3".
وإلى جانب الفقرة التي يقدمها الشقيري كحوار مباشر عبر الكاميرا، يتضمن البرنامج أيضا أناشيد يقدمها شباب المنشدين من بلدان مختلفة؛ مثل أحمد أبو خاطر، ومحمد المازم، وعبد السلام الحسني، ومشاري راشد العفاسي وغيرهم.







رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009, 07:24 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ربيع العمر
عضو مشارك

الصورة الرمزية ربيع العمر

افتراضي رد : احمد الشقيري ---خواطر

بصرراحة وكل وضوح قدم لي هذا البرنامج خدمات واضحة في المجال التعليمي والتوجيه السلوكي للطالبات
من حيث ربط بعض الحلقات بمنهجي ..وتفعيل حصص الاحتياط...
اسأل الله العلي العظيم ان يبارك في جهوده وجهودنا نحن كتربويين في نشر البرامج الناجحة بين شبابنا
وان يعييننا ويقوينا لحمل هم الدعوة والتربية معا...







رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009, 08:09 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
مرشدة ومعلمة
عضو نشيط
افتراضي رد : احمد الشقيري ---خواطر

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd txt
الردود على المشاركات من قبل منتسبي المنتدى لا تعبر عن رأي الإدارة
  تصميم مؤسسة تي إكس تي للإستضافة والتصميم والتطوير